بوابة البحيرة التعليمية

اهلا وسهلا بزوار المنتدي
بوابة البحيرة التعليمية

منتدي تعليمي لكل طلبة البحيرة

اصحاب القرار 263 راحوا في الرجلين

    موسي.. للمدرسين المعتصمين: أحذركم من غضب أولياء الأمور قدمت لكم كل ما أملك من مزايا ولن تجدوا وزيراً يمنحكم أكثر!! مكافأة شهرا للملتزمين بالحصص ودخول الفصول ونظافة مدرستهم في الجيزة الإعدادية

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    المساهمات : 67
    تاريخ التسجيل : 20/10/2009

    موسي.. للمدرسين المعتصمين: أحذركم من غضب أولياء الأمور قدمت لكم كل ما أملك من مزايا ولن تجدوا وزيراً يمنحكم أكثر!! مكافأة شهرا للملتزمين بالحصص ودخول الفصول ونظافة مدرستهم في الجيزة الإعدادية

    مُساهمة  المدير في الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 2:27 pm


    في اليوم الثالث من السنة الدراسية الجديدة.. واصل بعض المدرسين الاعتصام والامتناع عن العمل ودخول الفصول في عدد من مدارس القاهرة والجيزة وغيرهما من المحافظات.. وأعلنوا أنهم لن يتراجعوا عن موقفهم حتي يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

    وبدأ الرأي العام لجموع الطلاب وأولياء الأمور ينقلب علي المعلمين المعتصمين حيث زادت حدة المواجهات بين الطرفين ووصلت إلي حد المشاحنات والمشاجرات.
    قام الدكتور أحمد جمال الدين موسي – وزير التربية والتعليم – ومعه الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة يرافقهما الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري بزيارة بعض مدارس المحافظة وعقدوا لقاءات مع عدد من المعلمين والمعلمات للرد علي مطالبهم واستفساراتهم.
    بدأت زيارات الوزير والمحافظ لمدارس الجيزة بالتوجه إلي مدرسة السعيدية الثانوية التي امتنع فيها حوالي 500 مدرس ومدرسة عن العمل ودخول الفصول وتركوا الطلاب وحدهم في الفناء وداخل الفصول ولم يمنعوا أي طالب من الخروج إلي الشارع وكأن الأمر لا يعنيهم في شيء!!!
    وبمجرد أن شاهد المدرسون الوزير حتي التفوا حوله وتعالت أصواتهم وهتافاتهم.. وتصارعوا علي التحدث بأسلوب غير لائق لدرجة أنهم تشاجروا مع بعضهم البعض وظهروا بمظهر لا يليق بكونهم معلمين “!!!” الأمر الذي دفع الوزير والمحافظ لتركهم والتوجه إلي المدرسة المجاورة وهي مدرسة الجيزة الإعدادية بنين طالبين أن يتبعهم بعض من هؤلاء المدرسين للاستماع إلي مطالبهم بهدوء ونقاشهم فيها!!
    وبالفعل دخل الوزير ومعه المحافظ إلي مدرسة الجيزة التي كانت عنوانا للالتزام والانتظام والنظافة والجمال واستقبلهما مديرها أحمد مبارك في مكتبه الذي التقيا فيه ببعض مدرسي السعيدية.
    قال الوزير للمدرسين إنه يحترم كثيرا المعلمين في كل مكان ويسعي جاهدا للحفاظ علي كرامتهم باعتبارهم من كرامته الشخصية كوزير للتربية والتعليم ولن يقف أبدا في وجه مطالبهم المشروعة إلا أنه يري أنه تمكن فعلا من الحصول لهم علي مكاسب كثيرة لم يحققها لهم أي وزير سابق ولن يستطيع وزير قادم مهما كان أن يضيف إليها جديدا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تحتاج من كل الوطنيين التكاتف والتلاحم والسعي لتحقيق المصلحة الوطنية العليا للبلاد طالما حصلنا علي الحد المعقول من المكاسب المهنية والمادية.
    أوضح الوزير للمدرسين أن بقاءه في منصبه من عدمه لا يفرق كثيرا فهو في الأصل أستاذ جامعي واستمراره كوزير لا يضيف إليه جديدا.
    أشار الوزير إلي وجود بعض التيارات التي تحاول نشر الفرقة والاختلاف وإظهار الموقف علي غير الحقيقة مؤكدا أنه يحترم كافة المعلمين حتي هؤلاء الذين يدعون للإضراب والاعتصام.
    حذرهم من تأثر الصورة الذهنية لدي المجتمع المصري تجاه المدرسين في حالة تمسكهم بالإضرار بمصلحة التلاميذ وتركهم بلا شرح ودون دخول الحصص موضحا أن مكان المعلم باعتباره صاحب رسالة سامية هو المدرسة والفصل ووعد الوزير المدرسين المعتصمين بلقائهم الأسبوع القادم للاستماع إليهم ومناقشتهم وبيان الحقائق لهم.
    وبعدها تجول الدكتور أحمد جمال الدين موسي والدكتور علي عبدالرحمن والدكتور طارق الحصري داخل مدرسة الجيزة الإعدادية بنين التي كانت في أفضل صورة للمدرسة النموذجية الملتزم معلموها وتأكدوا من التزام المدرسين بالحصص والشرح واستلام التلاميذ للكتب وغير ذلك فقرر الوزير منح أحمد مبارك مدير المدرسة ومعه جميع العاملين بها مكافأة تعادل مرتب شهر تقديرا لالتزامهم وجهودهم في تحقيق الانضباط والالتزام.
    وبعد ذلك زار الوزير والمحافظ مدرستي العجوزة الإعدادية والعجوزة الثانوية بنات للاطمئنان علي حسن سير العملية التعليمية وتجولا داخل الفصول الدراسية.
    تعهد مدرسو وإداريو مدرسة العجوزة الإعدادية والثانوية بنات بتأدية واجبهم علي أكمل وجه من أجل انتظام العملية التعليمية وحرصا علي مستقبل الأبناء مؤكدين أن الأوضاع الحالية للدولة لا تستدعي مثل هذه الإضرابات والاعتصامات وقالوا إن المطالب يجب أن تتم وفق الطرق المشروعة دون الإضرار بمستقبل الطلاب.. وأنهم يتعاملون مع الطلاب وأسرهم كعائلة واحدة.
    شهدت مدارس القاهرة استمرارا لموجة الإضراب عن التدريس داخل الفصول في مدارس إدارات الساحل وشبرا وروض الفرج التي شهدت نسبة كبيرة من الإضراب في مدارس روض الفرج الإعدادية بنات وحدائق شبرا الثانوية والسيدة نفيسة الثانوية وناصر الثانوية بنين والسادات الثانوية والمدرسة الفندقية بالساحل ومحمد فريد للتعليم الأساسي وأحمد ماهر الإعدادية ومنيل الروضة والمعهد العلمي وجمال عبدالناصر للتعليم الأساسي بمصر القديمة.
    شهدت مدرسة فاطمة الزهراء التجريبية بالمعادي واقعة غريبة حيث أبلغ المعلمون كافة طلاب المراحل الدراسية المختلفة بالانصراف من الثانية عشرة ظهرا وأخبروهم ألا يحضروا للمدرسة إلا مع بداية الأسبوع القادم الأمر الذي أغضب أولياء الأمور بشدة وجعلهم يتساءلون عن مدي جدية ما أبلغ به المعلمون أبنائهم وعن مستقبل السنة الدراسية علي مستوي كافة الصفوف الدراسية.
    داخل مدرسة شبرا الميكانيكية بنين بالساحل أعرب المدرسون عن غضبهم.
    قال سيد مصطفي ومصطفي رشاد وإبراهيم أبوسريع وخالد محمد وسامي عبدالعزيز مدرسون بالمدرسة إنهم مصممون علي الإضراب ولن يتراجعوا عن موقفهم إلا في حالة وجود رد فعل والاستجابة لهم ولو بوضع جدول زمني معين لتحقيق مطالبهم المشروعة مشيرين إلي أنهم في هذه الحالة مستعدون تماما للعودة في الانتظام داخل الفصول الدراسية.
    أضاف جمال عناني وتوفيق عبدالهادي وحسيني كمال مدرسون أن أهم المطالب التي يصرون عليها هي الحصول علي مكافأة ال 200% وال 500 يوم الخاصة بالامتحانات ورفع مكافأة نهاية الخدمة عن الحد الحالي لأنها لا تسهم حاليا في معاونة المعلم علي أعباء الحياة بعد نهاية خدمته والخروج علي المعاش وكذلك تحسين خدمة التأمين الصحي التي تعد أسوأ ما يكون فيما يخص المعلمون وهو ما يعكس إهدار قيمة المعلم في العديد من الخدمات الأخري التي لا تقدم له من الأساس مشيرين إلي أن التعليم الفني ذو طبيعة خاصة وأنه مهضوم الحق في العديد من الاستحقاقات فضلا عن أن معلميه لا يعطون دروسا خصوصية أي أنه ليس أمامهم سوي المرتب وهو ما يدفعهم للعمل في مهن أخري لمواجهة أعباء الحياة.
    طالبوا بأن يعين مسئولون عن قطاع التعليم الفني من المختصين فيه وليس من ذوي الحظوة والمكانة مؤكدين أن المهم أيضا هو تطوير المناهج الحالية من قبل مختصين وإشراك المعلم في ذلك بفاعلية.
    وفي مدرسة ناصر الثانوية بنين واصل المدرسون إضرابهم لليوم الثاني علي التوالي مؤكدين ضرورة الاستجابة لهم.
    قال فتحي عامر وإسماعيل كامل وعلي جاد وسامي ربيع وفلورا حافظ ومحمد فوزي ومصطفي رشاد إنهم يطالبون بتجريم الدروس الخصوصية في مقابل تحسين أحوال المعلم ليحصل المعلم علي مكانته اللائقة في المجتمع ولا يضطر لإعطاء الدروس الخصوصية مطالبين بإلغاء القرار الوزاري الخاص بربط الحوافز بالغياب وكذلك قرار ربط الدرجة المالية بالاختبارات التي سأموها بشدة وأهدرت كرامتهم في الكادر مشيرين إلي أن الإداريين انضموا إليهم في الإضراب عن العمل وكذلك العمال لأن الجميع يشعر بالمهانة ويطالب بالحصول علي حقه تحت مظلة من العدالة الاجتماعية التي نادت بها ثورة 25 يناير.
    واصل المدرسون في بعض إدارات الجيزة إضرابهم لليوم الثاني حيث أضرب مدرسو مدرسة وردان الإعدادية الحديثة ووردان الابتدائية بإدارة منشأة القناطر التعليمية عن العمل وإضراب كلي في أبوالنمرس حتي تستجيب الوزارة لمطالبهم المشروعة ومنها رفع الأجور وإقالة القيادات التعليمية الفاسدة وتغيير لائحة النقابة وتحسين الخدمات المقدمة للمعلمين.
    ونفس الحال في مدرسة مصطفي كامل الابتدائية بشمال الجيزة الذين أعلنوا إضرابهم لمدة ثلاثة أيام كما انتشرت عدوي الإضراب ببعض مدارس الحوامدية.
    تفقدت د. نجوي المسيري وكيلة مديرية التربية والتعليم ومدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية والثانوية بالدقي للاطمئنان علي انتظام الدراسة مؤكدة علي ارتفاع نسبة الحضور من التلاميذ والمدرسين.
    كما تفقدت مدرسة الأورمان المتميزة بالدقي.. وعبدالله بن رواحة الإعدادية بالوراق والتي شهدت إضرابا جزئيا من بعض المدرسين الذين حاولوا تسريح التلاميذ وحاولت الوكيلة تهدئتهم وإعادتهم إلي عملهم.
    أعرب أولياء الأمور عن استيائهم الشديد من السلوك غير القويم الذي يتبعه المدرسون في تحقيق مطالبهم وأن أبناءهم سيكونون الضحية حيث أبدي جمال سيد وعادل حسين وعمر عبدالله وهدي سعيد غضبهم الشديد مما يفعله المدرسون مطالبين الوزارة باتخاذ إجراءات رادعة لضبط سير العملية التعليمية مرة أخري وإعادة المدرسين رغما عنهم لأداء واجبهم ورسالتهم المقدسة.


    أرسل في: 20 سبتمبر, 2011 مواضيع: أخبار التعليم, أخبار المدارس, اخبار المعلمين, الجيزة, المرحله الاعداديه.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 4:00 am